نظرة عامة
تمر بطاقات ساي فاي بعدّة حالات تعبّر عن وضعها الحالي من ناحية الاستخدام والأمان ودورة حياة البطاقة.
تساعد هذه الحالات المديرين وحاملي البطاقات على التحكم بالبطاقة واتخاذ الإجراءات المناسبة.
• يمكن لكل من حامل البطاقة أو مدير النظام إجراء تغييرات على حالة البطاقة
(حسب الحالة والسياسات المطبّقة)
تم تفعيل البطاقة ويمكن استخدامها فورًا للدفع.
تم تقديم طلب البطاقة ولكن لم تتم الموافقة عليه بعد.
لا يمكن تفعيل البطاقة في هذه المرحلة.
تمت الموافقة على البطاقة وتنتظر تفعيل حامل البطاقة لها.
تم رفض الطلب ولن يتم إنشاء البطاقة.
قام حامل البطاقة بإيقاف البطاقة مؤقتًا (مثلاً عند عدم الاستخدام).
👉 يمكن لحامل البطاقة إعادة تفعيلها في أي وقت.
قام المدير بإيقاف البطاقة بسبب سياسة الشركة أو لأسباب أمنية.
👉 فقط المدير يمكنه إعادة تفعيلها.
تم إلغاء البطاقة بشكل دائم ولا يمكن استخدامها مجددًا.
👉 يتطلب استخدام بطاقة بديلة.
تم إيقاف البطاقة احترازيًا بسبب عملية مشبوهة.
👉 قد يتم إعادة تفعيلها بعد التحقق من العمليات.
تم إلغاء البطاقة نهائيًا بعد تأكيد حدوث احتيال.
👉 يجب طلب بطاقة بديلة فورًا.
تم وضع البطاقة في حالة مفقودة أو مسروقة بواسطة حامل البطاقة أو المدير.
👉 يتم إصدار بطاقة بديلة عند الحاجة.
تم إصدار بطاقة بديلة بدل البطاقة القديمة
(بسبب الفقدان / السرقة / انتهاء الصلاحية / الاشتباه الأمني).
فريق ساي فاي جاهز لدعمك دائمًا ✅